‎ساعة فيروس نقص المناعة البشرية: ساعة فيروس نقص المناعة البشرية في 7 ديسمبر 2023 على Apple Podcasts



إذا تم تناول دواء فيروس نقص المناعة البشرية على النحو الموصوف، فيمكن أن يقلل من كمية فيروس نقص المناعة البشرية في الدم (وتسمى أيضًا الحمل الفيروسي) إلى مستوى منخفض جدًا. إذا كان الحمل الفيروسي لدى شخص ما منخفضًا جدًا بحيث لا يتمكن المختبر القياسي من اكتشافه، فإن هذا يسمى وجود حمل فيروسي غير قابل للاكتشاف. إنه يضعف جهاز المناعة لدى الشخص عن طريق تدمير الخلايا المهمة التي تقاوم المرض والعدوى. ولكن مع الرعاية الطبية المناسبة، يمكن السيطرة على فيروس نقص المناعة البشرية. تكون بعض مجموعات الأشخاص في الولايات المتحدة أكثر عرضة للإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية من غيرها بسبب العديد من العوامل، بما في ذلك شركائهم الجنسيين والسلوكيات المحفوفة بالمخاطر. سيعطيك هذا القسم معلومات أساسية عن فيروس نقص المناعة البشرية، مثل كيفية انتقاله، وكيف يمكنك الوقاية منه، وكيفية إجراء اختبار فيروس نقص المناعة البشرية.

HIV and AIDS – World Health Organization

HIV and AIDS.

Posted: Thu, 13 Jul 2023 07:00:00 GMT [source]



إذا لم يتم علاج العدوى، فإنها تصبح عدوى فيروس نقص المناعة البشرية المزمنة. إذا لم يتم علاجه، فسيؤدي الفيروس في النهاية إلى إضعاف جهاز المناعة في الجسم. نظرًا لتلف جهازك المناعي بشدة، لا يستطيع جسمك مقاومة أنواع العدوى الأخرى، والتي تسمى العدوى الانتهازية (OIs).

الرعاية الخيرية



لا يمكن للعلاج المضاد للفيروسات القهقرية علاج فيروس نقص المناعة البشرية، ولكن أدوية فيروس نقص المناعة البشرية يمكن أن تساعد الأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية على العيش حياة طويلة وصحية. لا يوجد علاج شافٍ لعدوى فيروس نقص المناعة البشرية، ولكن يمكن علاجه بالأدوية. يمكن للعلاج المضاد للفيروسات القهقرية أن يجعل الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية حالة مزمنة يمكن التحكم فيها.

  • إذا ترك فيروس نقص المناعة البشرية دون علاج، فسوف يهاجم جهازك المناعي ويمكن أن يسمح بتطور أنواع مختلفة من الالتهابات والسرطانات التي تهدد الحياة.
  • قد لا تظهر الأعراض الأكثر خطورة لعدوى فيروس نقص المناعة البشرية لدى الأشخاص الذين لا يتناولون العلاج المضاد للفيروسات القهقرية لسنوات عديدة حتى يتطور فيروس نقص المناعة البشرية إلى الإيدز.
  • يجب أن يبدأ جميع المرضى المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية، بغض النظر عن مستوى CD4، بتناول HAART، وهو علاج مدى الحياة.
  • PrEP هو خيار للوقاية من فيروس نقص المناعة البشرية للأشخاص الذين لا يعانون من فيروس نقص المناعة البشرية ولكنهم معرضون لخطر الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية.


خلال هذا الوقت، يكون الأشخاص في ما يسمى بفترة النافذة عندما تكون لديهم مستويات منخفضة من الأجسام المضادة التي لا يمكن اكتشافها بواسطة العديد من الاختبارات السريعة، ولكنها قد تنقل فيروس نقص المناعة البشرية إلى الآخرين. يمكن للأشخاص الذين تعرضوا مؤخرًا لمخاطر عالية وكان اختبارهم سلبيًا إجراء اختبار إضافي بعد 28 يومًا. من المهم ملاحظة أن الأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية الذين يتناولون العلاج المضاد للفيروسات القهقرية ولديهم حمل فيروسي غير قابل للاكتشاف لا ينقلون فيروس نقص المناعة البشرية إلى شركائهم الجنسيين.

كيف لا ينتشر فيروس نقص المناعة البشرية



ستكون أكثر عرضة للإصابة بأمراض لا تسبب المرض عادةً لدى شخص يتمتع بجهاز مناعة صحي. الإيدز هو المرحلة النهائية (المرحلة 3) من الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية. يتم تشخيصه بناءً على عدد خلايا CD4 أو تطور واحد أو أكثر من حالات العدوى الانتهازية. المرحلة الأولى هي المرحلة الحادة لفيروس نقص المناعة البشرية والمرحلة الثانية هي مرحلة الكمون السريري. يمكن أن يصاب الشخص في البداية بفيروس نقص المناعة البشرية المقاوم للأدوية أو يصاب بفيروس نقص المناعة البشرية المقاوم للأدوية بعد بدء تناول أدوية فيروس نقص المناعة البشرية.



PrEP هو خيار للوقاية من فيروس نقص المناعة البشرية للأشخاص الذين لا يعانون من فيروس نقص المناعة البشرية ولكنهم معرضون لخطر الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية. يتضمن برنامج PrEP تناول دواء محدد لفيروس نقص المناعة البشرية كل يوم أو حقنة طويلة المفعول. لمزيد من المعلومات، اقرأ ورقة حقائق معلومات فيروس نقص المناعة البشرية (HIVinfo) حول العلاج الوقائي قبل التعرض (PrEP). العلاج المضاد للفيروسات القهقرية يقلل من خطر انتقال فيروس نقص المناعة البشرية. يمكن أن يقلل العلاج المضاد للفيروسات القهقرية من الحمل الفيروسي لدى الشخص إلى مستوى لا يمكن اكتشافه.
6 inch stretchy clear textured penis extender sleeve
romantic black lace adjustable bralette and brief set
लहान मुलींचा

Copyright Ta-Ta-Toos 2024
Tech Nerd theme designed by Siteturner